توعية شاملة بخصوص منظومة المقترحات والشكاوى الإلكترونية


السادة جميع منتسبي الكلية،
تحية طيبة وبعد،
برجاء العلم أنه تم تفعيل منظومة المقترحات والشكاوى الإلكترونية (Suggestion & Complaints) منذ يناير ٢٠٢٤ لتقديم المقترحات أو الشكاوى، على نظام إدارة المعلومات لأعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة والموظفين (Information Management System IMS) ومن خلال نظام إدارة معلومات الطلاب (Student Information System SIS) للطلاب.
وذلك حرصا من الكلية علي:

  • سرعة الاستجابة: تسريع معالجة الشكاوى والمقترحات وتحسين كفاءة الاستجابة.
  • التوثيق والمتابعة: تسهيل تتبع الحالات وتوثيقها إلكترونيًا لزيادة الشفافية.
  • توفير الوقت والتكاليف: تقليل استخدام الورق والنفقات المرتبطة بالمعاملات الورقية.
  • الوصول السريع: تمكين المستخدمين من إرسال الشكاوى والمقترحات من أي مكان وفي أي وقت.
  • تحليل البيانات: تسهيل جمع البيانات وتحليلها لتحسين الخدمات بناءً على احتياجات الجمهور.

مع ملاحظة التالي:

  • سيظل تقديم المقترحات والشكاوى بصورة ورقية بجانب النظام الرقمي حتى بداية الفصل الدراسي الثاني (قبل يوم ٨ فبراير ٢٠٢٥)، وبعدها لن يتم قبول مقترحات أو شكاوى بصورة ورقية.
  • المنظومة هي للمقترحات والشكاوى، أما تقديم الطلبات الخاصة بطلب خدمة معينة فلها مساراتها المحددة (ولا تقع ضمن أعمال هذه المنظومة).
  • علي المستخدم مراعاة الدقة عند توجيه المقترح أو الشكوى ليسهل التعامل معها سريعا وبكفاءة (هل هي مقترح أو شكوى موجهة لشئون التعليم والطلاب، أم الدراسات العليا، أم البيئة إلى ما غير ذلك كما يظهر على المنظومة)

ملاحظة:
تم إضافة نوع من أنواع الشكاوى أو المقترحات "المجهلة" وذلك في حالة أن مقدم الشكوى أو الطلب لا يريد الإفصاح عن هويته ويمكن تقديمها من خلال موقع الكلية الرسمي https://eng.asu.edu.eg/support
مرفق دليل إرشادي لكيفية استخدام المنظومة: