لجنة المؤتمرات بكلية الهندسة تنظم ندوة بعنوان Agricultural use of reclaimed water


في اطار اهتمام كلية الهندسة جامعة عين شمس بمفاهيم الاستدامة والمحافظة على البيئة وموارد المياه نظمت لجنة المؤتمرات بكلية الهندسة، جامعة عين شمس يوم الأربعاء 3 يناير 2024 ندوة هامة بعنوان:
Agricultural use of reclaimed water: examples from the US experience
قام بتقديم الندوة  Prof. Brent Haddad استاذ الدراسات البيئية بجامعة كاليفورنيا سانتا كروز وادارتها أ.د. هدى سوسة الأستاذ بقسم الري والهيدروليكا ومدير مركز تميز ابحاث المياه بجامعة عين شمس وحضرها عدد من أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة والطلاب واعضاء فريق عمل مركز تميز المياه  وعدد من خبراء المياه بالمعمل المركزى بالشركة القابضة للمياه و معمل هيئة المساحة الجيولوجية.
ودارت الندوة حول كيفية تحسين استخدام المياه المعالجة في الزراعة وعرض تجارب لمناطق دراسة مختلفة بالولايات المتحدة الامريكية كانت تواجه مشاكل في توافر مياه الري وكيف تغلبت عليها باستخدام المياه المعالجة.
كما سبق الندوة محاضرة تعريفية عن المشاريع الممولة المقدمة من مركز تميز المياه قدمها أ.د. عصام شعبان مدير مشروع مركز التميز للمياه وعدد من اعضاء فريق عمل المشروع من الجامعة الامريكية وتبعها توزيع الشهادات على الطلبة و المدربين في دورة  Water Quality Diploma المنظمة من المشروع و المقامة بمركز تميز بحوث المياه بالكلية خلال شهرى نوفمبر و ديسمبر 2023 و تحت اشراف ا.د. هدى سوسة.