الغايات والأهداف الاستراتيجية


  1. تقديم تعليم هندسي رائد ومحفز للابتكار ومبادئ الاستدامة وتوطين الصناعة  لمواجهة تحديات المستقبل
    1. تقديم برامج علمية تعليمية تواكب التطور التكنولوجي في العلوم الهندسية تهدف لإكساب الطالب جدارات تؤهله لسوق العمل المحلي والدولي.
    2. التوسع في الأنشطة الطلابية وتهيئة المناخ والبيئة الجاذبة للطلاب.
    3. دمج مفاهيم التنمية المستدامة وأهدافها في مختلف البرامج الأكاديمية.
    4. تطوير بيئة تعليمية رقمية.
    5. تعزيز استقطاب الطلاب الوافدين دعماً لمكانة الكلية كوجهة تعليمية دولية.
       
  2. تعزيز بيئة البحث العلمي والابتكار الداعمة لمبادئ التنمية المستدامة
    1. تطوير الخطط البحثية الداعمة للابتكار، واستثمار المعرفة، ومبادئ التنمية المستدامة.
    2. تعزيز البنية التحتية والموارد المستدامة للبحث العلمي والابتكار.
    3. تعزيز التعاون البحثي ونقل التكنولوجيا وإدارة المعرفة بين الكلية والمؤسسات المجتمعية والبحثية المحلية والدولية بما يسهم في دعم وتوطين الصناعة.
    4. إعداد وتدريب الباحثين بالكلية على الابتكار وريادة الأعمال وتلبية احتياجات سوق العمل.
    5. تطوير جودة الأبحاث المنشورة بالدوريات العلمية لتعزيز السمعة الأكاديمية ورفع تصنيف الكلية في البحث العلمي.
       
  3. تنمية نطاق الخدمات المجتمعية والمساهمة في تحقيق التنمية المستدامة وتوطين الصناعة
    1. التوسع في الخدمات التدريبية لخدمة التعليم الهندسي المستمر.
    2. التوسع في الخدمات الاستشارية لتنمية وخدمة المجتمع وتوطين الصناعة.
    3. تعزيز الشراكات الاستراتيجية لتحقيق أهداف التنمية المستدامة.
    4. تطوير البيئة الداخلية بما بتوافق مع مبادئ الاستدامة.
       
  4. تطوير نموذج الحوكمة ورقمنة الجهاز الإداري تحقيقاً للتميز المؤسسي
    1. استكمال رقمنة الخدمات بالكلية.
    2. تعزيز وتطوير أنشطة المراجعة الداخلية والتدقيق والامتثال.
    3. تطوير النموذج المؤسسي تطبيقاً لمفاهيم الحوكمة والاستدامة .
       
  5. تعزيز وتطوير نظم ضمان وتوكيد الجودة
    1. حصول الكلية على الاعتماد المؤسسي من الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والإعتماد.
    2. تجديد اعتماد برامج مرحلة البكالوريوس من الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد.
    3. التوسع في نطاق الاعتماد الدولي للبرامج الأكاديمية.
    4. تعزيز جودة البرامج الأكاديمية من خلال أنشطة التقويم والتطوير المستمر.
    5. ترسيخ معايير الجودة في تقديم الخدمات الإدارية.
    6. تعزيز رقمنة منظومة الجودة بالكلية.