بيان هام من إدارة كلية الهندسة جامعة عين شمس
( 16/03/2017 )



بيان هام


شهدت الكلية خلال السنوات السابقة تجاوزات غير مقبولة على الإطلاق خلال فعاليات لما يطلق عليه الـــ(FUN DAY) ، وقامت إدارة الكلية مراراً وتكراراً بالتنبية والتحذير بضرورة الإلتزام بالأعراف الجامعية وعدم الخروج عن القواعد العامة داخل الكلية .


ورغم ذلك لم يتم الإلتزام بهذة القواعد ، ووصل الأمر إلى قيام البعض بأعمال تخريبية متعمدة وغير متعمدة وإهانة علماء أجلاء والتعدى عليهم داخل المدرجات ، ضاربين عرض الحائط بكل قواعد الأخلاق والأدب مستغلين الزحام والفوضى .


وبناءً على ما حدث خلال العام الماضى والأعوام السابقة من تراكمات تم عرض الموضوع بمجلس الكلية بجلسته المنعقدة فى 9 مايو 2016م ، وإنتهى المجلس بالإجماع بقرار هو إلغاء الإحتفالية التى يطلق عليها  الـــ(FUN DAY ) إعتباراً من العام الدراسى الجامعى 2016/2017م .


وحرصاً من إدارة الكلية على مصلحة وسلامة أبناءنا الطلاب وجب التذكير والإحاطه بالَاتى  :


أولاً : عدم تنفيذ قرارات مجلس الكلية يندرج تحت بند الإخلال بالنظام العام داخل الكلية .


ثانياً : أنه طبقاً لقانون تنظيم الجامعات واللوائح المنظمة للجامعات المصرية فأنه لا يجوز لأى من الطلاب جمع أموال من  زملائه الطلاب ولا يجوز لأى من الطلبة التربح بطريقة مباشرة أو غير مباشرة من زملائه مستغلاً وجوده بالكلية ، ومن يخالف ذلكك سيعرض نفسه للعقاب الصارم الذى قد يصل إلى حد الفصل النهائى من الكلية طبقاً للبند رقم 13 من المادة رقم 126 لقانون تنظيم الجامعات .


وتنص المادة سالفة الذكر على الأتى (( الفصل النهائى من الجامعة ويبلغ قرار الفصل إلى الجامعات الأخرى ويترتب عليه عدم صلاحية الطالب للقيد أو التقدم إلى الإمتحانات فى جامعات جمهورية مصر العربية ، ولمجلس الجامعة أن يعيد النظر فى القرار الصادر بالفصل النهائى بعد مضى ثلاث سنوات على الأقل من تاريخ صدور القرار ))


إدارة كلية الهندسة جامعة عين شمس

        تحريراً فى 16/3/2017م