المجلة العلمية لجامعة عين شمس

 نظرة عامة


تأسست مجلة هندسة عين شمس عام 1965 فى كلية الهندسة بجامعة عين شمس. ولسنوات، كانت المجلة تقوم بنشر النسخ المطبوعة فقط. وفي سبتمبر 2010، أصبحت مجلة الكترونية يقوم بانتاجها واستضافتها ونشرها
Elsevier B.V. International Publisher (ISSN:20904479)
وإصدارات المجلة يتم نشرها بصورة ربع سنوية.

الهدف والرؤية


مجلة هندسة عين شمس هي مجلة دولية تم تكريسها لنشر الأوراق البحثية ذات الجودة العالية والتي تم مراجعتها من قبل متخصصون في المجال ذاته ومراجعة الأوراق في الموضوعات التقليدية والحديثة فى العلوم والتكنولوجيا. وتهتم المجلة بالمجالات ذات الأهمية النظرية والمحورية، بالإضافة إلي التطبيقات الخاصة بالصناعات، والتقنيات الفنية المستحدثة، وتلك التي لها تطبيق عملي لجانب من جوانب الإسهامات البشرية. ومن أمثلة تلك الموضوعات، الحفاظ على البيئة، والصحة، والتخلص من النفايات. ويتم التركيز بصفة عامة فى المجلة على النتائج الأصلية والدقيقة للأبحاث العلمية ذات الأهمية العامة.

وتقوم مجلة هندسة عين شمس بالتركيز على مبادئ الهندسة الميكانيكية، والهندسة الكهربائية، والهندسة المدنية، والهندسة الكيميائية، وهندسة البترول، والهندسة البيئية، والعمارة وهندسة التخطيط العمراني. ويُرحب خصيصاً بالأوراق البحثية التي يدمج فيها ما بين العلوم من المجالات الأخرى والهندسة وخاصة مجالات مثل تكنولوجيا النانو، والعلوم المادية والطرق الحسابية بالإضافة إلي العلوم التطبيقية الأساسية كهندسة الرياضيات والفيزياء والكيمياء.

 

لمعلومات أكثر عن المجلة، يرجى زيارة الرابط

لتقديم الأوراق، يرجى زيارة الرابط

من أجل تصنيف Scimago Journal Raking (SJR) للمجلة، يرجي زيارة الرابط